سلايدر رئيسىمنوعات

ابنة الفنان حمدي غيث تكشف أسرار وكواليس عن حياة والدها

ابنة الفنان حمدي غيث تكشف أسرار وكواليس عن حياة والدها

كشفت ميادة حمدي غيث، ابنة الفنان الراحل حمدي غيث، أسرار وكواليس عن حياة والدها، متابعة أنه كان شاعرًا وأصدر ديوان شعر تحت عنوان “المجد للإنسان” والكثير لا يعرف عنه أنه كان يكتب ويحب الشعر.

وأضافت ابنة الفنان الراحل حمدي غيث، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج هذا الصباح، المذاع عبر فضائية اكسترا نيوز، اليوم الأحد، أن الدولة طبعت هذا الديوان وتم طرحه في الأسواق، مؤكدة أنه قدم أدوار تاريخية محفورة في ذاكرة السينما المصرية أهما: فيلم الناصر صلاح الدين، ممتابعة أن دوره في مسلسل ذئاب الجبل قريب للغاية من شخصيته الحقيقية.

يصادف اليوم ذكرى وفاة الفنان حمدي غيث، الذي رحل عن عالمنا بجسده ولكن مازالت أعماله خالده في أذهان الملايين من جمهوره.

كما تميز بإتقانه للغة العربية التى كان يتحدثها بطلاقه ماجعله يقدم أعمالًا مختلفة عن زملاءه في الوسط الفني وحقق خلاله نجاحًا كبيرًا، وكان له بصمات عدة في السينما والمسرح والتلفزيون، وتجسيده لـشخصية ريتشارد قلب الأسد ملك الإنجليز، في فيلم الناصر صلاح الدين، بجانب النجم أحمد مظهر

وتستعرض “بـوابـة الـوفـد” لمتابعيها معلومات لاتعرفها عن القدير حمدي غيث:-

التحق بكلية الحقوق، ثم معهد التمثيل وكان الأول على زملائه.

ترك كلية الحقوق حينما جائته منحة لباريس لتكملة دراسته المسرحية.

وكانت بدايته الفنية عام 1954 مع أول الأفلام التي شارك فيها وهو فيلم صراع في الوادي الذي توالت بعده الأفلام لتصل لحوالي 19 فيلما سينمائياً.

عمل استاذاً في أكاديمية الفنون، وتولى منصب نقيب الممثلين لأكثر من دورة، كما عمل أيضا بالإخراج المسرحي حيث أخرج عدداً من المسرحيات منها مأساة جميلة وأرض النفاق.

حصل على شهادة تقدير في عيد الفن عام 1978 ووسام العلوم والفنون من الطبقة الأولى

وحاصل على جائزة الدولة التقديرية للفنون في لجنة الثقافة الجماهيرية والمسرح.

توفي الفنان القدير حمدي غيث يوم الثلاثاء 7 مارس عام 2006 بمستشفى عين شمس التخصصي عن عمرٍ ناهز الـ 82 عام بعد إصابته بفشل كلوي، والتهاب رئوي حاد، وعدم انتظام ضربات القلب.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى