الإماراتسلايدر رئيسى

طيران الإمارات تطلق قرار جديد بشأن السفر اعتباراً من يونيو

طيران الإمارات تطلق قرار جديد بشأن السفر اعتباراً من يونيو

توقعت «طيران الإمارات» ارتفاع الطلب على السفر اعتباراً من نهاية مايو وبداية يونيو 2021، وذلك مع ازدياد انتشار التطعيم باللقاح المضاد لفيروس «كورونا» بين سكان العالم، وتكوين الجهات الصحية صورة أدق عن السلالة المتحورة من الفيروس، مشيرة إلى أن بعض الدول أعلنت سعيها لتخفيف قيود السفر على الأشخاص الذين تلقوا اللقاح بالفعل.

 

 

 

وذكرت الشركة في لقاء عن بُعد مع وسائل الإعلام المحلية أن هذه العوامل ستزيد الثقة بقطاع السفر خلال الفترة المقبلة، فضلاً عن الجهود التي تبذلها بعض الناقلات الجوية بخصوص تطبيق «جواز السفر الرقمي»، الذي يسمح بالتحقق من توافق معايير الاختبار أو اللقاح مع متطلبات جهة السفر.

وتفصيلاً، توقع الرئيس التنفيذي للعمليات في «طيران الإمارات»، عادل الرضا، ارتفاع الطلب على السفر اعتباراً من نهاية مايو وبداية يونيو 2021.

 

 

 

وأرجع الرضا ذلك إلى ارتفاع نسبة انتشار نسبة التطعيم الخاصة باللقاح المضاد لـ«كورونا» بين السكان في مختلف دول العالم، والتي سيكون لديها أيضاً صورة أكثر دقة حول السلالة المتحورة من الفيروس، مشيراً إلى أن بعض الدول التي اتخذت إجراءات سريعة بخصوص السلالة المتحورة، ستقيّم الوضع بشكل أفضل خلال الفترة المقبلة، وقد تتبع بروتوكولات سفر مختلفة، مقارنة بتلك التي تطبقها حالياً.

 

 

 

وأضاف أن هذه العوامل ستزيد الثقة بقطاع السفر خلال الفترة المقبلة، فضلاً عن الجهود التي تبذلها الشركات وبعض الدول بخصوص تطبيق «جواز السفر الرقمي»، الذي يسمح بالتحقق من توافق معايير الاختبار أو اللقاح مع متطلبات جهة السفر، ومشاركة شهادات الاختبار أو اللقاح المعتمدة مع الجهات الحكومية وشركات الطيران، لتوفر لهم تجربة أكثر سهولة خلال السفر.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى