سلايدر رئيسىمشاهير السوشيال

استشاري نفسي: متابعة الأخبار السلبية على السوشيال ميديا تسبب الوفاة

استشاري نفسي: متابعة الأخبار السلبية على السوشيال ميديا تسبب الوفاة

قال الدكتور جمال فرويز، استشاري الصحة النفسية، إن متابعة الأخبار السيئة والسلبية على مواقع التواصل الاجتماعي قد تؤدي للوفاة، موضحًا أن هناك بعض الشخصيات العُصابية التي يسهل التأثير عليها من خلال الأخبار السلبية وهي: أكثر عرضة من المعتاد لتقلب المزاج ويواجهون مشاعر مثل: القلق والهم والخوف والغضب والإحباط والحسد والغيرة والشعور بالذنب والمزاج المكتئب والشعور بالوحدة.

وأضاف “فرويز” خلال لقائه ببرنامج “هذا الصباح”، المذاع عبر فضائية “إكسترا نيوز”، اليوم الأربعاء، أن الشخصيات العُصابية تتأثر بالأخبار الكاذبة ما يؤدي لارتفاع الضغط والسكر وفي بعض الحالات تؤدي للموت المفاجىء نتيجة تلك الأخبار الكاذبة والسلبية.

وتابع ان الطب النفسي يتابع ارتفاع نسب الطلاق بسبب السوشيال ميديا، بالإضافة إلى تأثر البعض طبيًا بسبب السوشيال ميديا، إلى جانب ارتفاع نسب المشاكل الأسرية والاجتماعية الناتجة عن مواقع التواصل الاجتماعي.

ولفت الدكتور جمال فرويز، استشاري الصحة النفسية، إلى أهمية تقنين استخدام السوشيال ميديا وتحديد عدد ساعات لتصفحها لا يجب تجاوزها.

وأضاف أن السوشيال ميديا تتسبب في فصل بعض الأفراد من وظائفهم نتيجة لإدمانهم الجلوس على مواقع التواصل الاجتماعي وإهدار الوقت، إلى جانب أنها تسبب اكتئاب وانتحار في حالات الأطفال.

ووجه تحذير للمجتمع من مخاطر السوشيال ميديا على الأبناء، مؤكدًا على ضرورة التقنين والبعض يطالب بالمنع ولكن كلمة المنع مرفوضة لإن السوشيال ميديا أصبحت من أساسيات العمل والعالم الواحد.

 التضامن توضح المعايير الخاصة بتحديد العمالة غير المنتظمة

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى